TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

9 % نمواً بالسعة المقعدية على رحلات الطيران الإماراتية بمطلع يوليو الجاري

9 % نمواً بالسعة المقعدية على رحلات الطيران الإماراتية بمطلع يوليو الجاري
مطار دبي الدولي

أبوظبي ـ مباشر: ارتفعت السعة المقعدية المجدولة على رحلات الطيران المغادرة من مطارات دولة الإمارات خلال مطلع شهر يوليو الجاري، بنسبة 9%، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي؛ وفق بيانات مؤسسة "أو إيه جي"، المؤسسة الدولية المزوّدة لبيانات المطارات وشركات الطيران.

وأظهرت البيانات، أن شركات الطيران العاملة عبر مطارات الدولة أضافت أكثر من 7.32 مليون مقعد جديد إلى السعة المقعدية المجدولة خلال شهر يوليو الجاري، مقارنة بـ6.7 مليون مقعد في الشهر ذاته من العام الماضي.

وبلغ إجمالي السعة المقعدية المجدولة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري أكثر من 41.85 مليون مقعد، وأضافت شركات الطيران العاملة في مطارات الدولة في يوليو 2024 نحو 604.5 ألف مقعد، زيادة عن الشهر ذاته في 2023

وبحسب البيانات، استحوذت المطارات الإماراتية على 31.11% من إجمالي حجم السعة المقعدية لشركات الطيران العاملة في المنطقة والتي جدولت 23.533 مليون مقعد على رحلاتها المغادرة.

ارتفعت السعة المقعدية المجدولة على رحلات الطيران المغادرة من المطارات الإماراتية خلال العام 2024 بنسبة 6.11 بالمائة، مقارنة بعام 2023.

وكشفت بيانات مؤسسة "أو أيه جي" المتخصصة في تزويد بيانات المطارات وشركات الطيران، أن السعة المقعدية المجدولة على رحلات الطيران المغادرة من المطارات الإماراتية وصلت إلى 83.7 مليون مقعد في 2024 مقارنة بـ78.88 مليون مقعد مجدول في 2023.

وأضافت شركات الطيران العاملة في مطارات الدولة خلال العم الجاري 4.82 مليون مقعد على رحلاتها المجدولة، ما يعكس تسارع وتيرة نمو قطاع السفر في الإمارات التي استحوذت على 32.5 بالمائة من إجمالي حجم السعة المقعدية لشركات الطيران العاملة في منطقة الشرق الأوسط، والتي جدولت 257 مليون مقعد على رحلاتها المغادرة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

85 مليون مسافر متوقع عبر مطار دبي الدولي خلال 2023